بعد ختام الدور التمهيدي تعرف علي مواجهات الزمالك في دور الربع النهائي لسوبر السلة

0 4٬210

أسدل الستار على ختام المرحلة الترتيبية لدوري السوبر للسلة بعد إنتهاء مباريات الجولة الرابعة عشر والأخيرة من مباريات المسابقة المحلية.

وفاز الزمالك على مصر للتأمين بنتيجة 72-66 ، وتغلب الجزيرة على نادي المصرية للإتصالات بنتيجة 77-66، وفاز سموحة على سبورتنج بنتيجة 79-75.

وبناء على هذه النتائج أصبح ترتيب دوري السوبر للسلة كالتالي:

الاتحاد في الصدارة برصيد 25 نقطة متفوقا على الأهلي صاحب نفس رصيد النقاط بأفضلية المواجهات المباشرة بينهما.

ويأتي الجزيرة في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، يليه المصرية للإتصالات رابعا برصيد 20 نقطة.

بينما يحل الزمالك حامل اللقب في المركز الخامس برصيد 20 نقطة، يليه سبورتنج في المركز السادس برصيد 19 نقطة، ثم مصر للتأمين في المركز السابع برصيد 17 نقطة متفوقا على سموحة صاحب نفس الرصيد من النقاط بأفضلية المواجهات بينهما.

وبنهاية هذه المرحلة، تقام مرحلة دور الثمانية لدوري السوبر للسلة، التي تقام بنظام خروج المغلوب ( البلاي أوفس ) best of 5، أي أن الفريق الذي يحقق ثلاث إنتصارات يتأهل للمرحلة التالية.

وإليكم مباريات دور الثمانية كالتالي:الاتحاد صاحب المركز الأول مع سموحة صاحب المركز الثامن

الأهلي صاحب المركز الثاني مع مصر للتأمين صاحب المركز السابع

الجزيرة صاحب المركز الثالث مع سبورتنج السادس

المصرية للإتصالات رابع الدوري مع الزمالك صاحب المركز الخامس.

ويتأهل الفرق الفائزة من هذه المرحلة إلى نصف النهائي من دوري السوبر، الذي يقام أيضا بنظام best of 5 ، بحيث يلتقي الفائز من مباراة المركز الأول والثامن التي تجمع بين الاتحاد وسموحة مع الفائز من مباراة المركز الرابع والخامس والتي تجمع بين المصرية للإتصالات والزمالك.

بينما يجمع الطرف الثاني لنصف النهائي بين الفائز من مباراة المركز الثاني والسابع والتي تجمع بين الأهلي ومصر للتامين، مع الفائز من مباراة المركز الثالث والسادس والتي تجمع بين الجزيرة وسبورتنج.

ويتأهل الفائزين من مباراة نصف النهائي إلى المباراة النهائية التي ستقام أيضا بنظام البلاي أوفس ( best of 5)، حيث يتوج الفريق الفائز بثلاث مباريات بلقب دوري السوبر لكرة السلة للموسم الحالي.

وجدير بالذكر أن الزمالك هو حامل لقب النسخة الماضية من دوري السوبر للسلة بعد الفوز على الاتحاد في سلسلة المباراة النهائية بمجموع اللقاءات بنتيجة 3-2.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق