- Advertisement -

5 أسباب كتبت نجاح الموسم التاريخي مع الزمالك

0

الإنجاز هو النجاح فى ظل وجود الإمكانيات والأدوات التى تساهم فى النجاح، ولكن الإعجاز هو الوصول إلى القمة وتحقيق الأهداف، رغم نقص الموارد والإمكانيات، وهذا هو حال الزمالك الذى شهد موسما تاريخيا لن تنساه صفحات تاريخ بطولات الدورى والكأس.

الزمالك نجح فى التتويج ببطولتى كأس مصر والدورى الممتاز، رغم إيقاف القيد للنادى موسمين، ورحيل المدرب فى منتصف الموسم، و كذلك الحال لبعض اللاعبين المؤثرين، بالإضافة إلى توالى اللجان التى تدير مجلس الإدارة لمدة عام كامل.

ووسط كل هذا نجح الزمالك أن ينشر السعادة على جماهيره، ويحتفظ بدرع الدورى للموسم الثانى على التوالى، وهو ما لم يتكرر منذ سنوات.

هناك عدة أسباب أدت إلى نجاح الموسم الأبيض، منها اللاعبون الأجانب بالفريق، والاعتماد على الناشئين بجانب خبرة الأساسيين، وقدرات فيريرا وخبراته التدريبية، بالإضافة إلى قوة إدارة الزمالك، وفوق كل ذلك الجماهير البيضاء التى تستحق لقب الجمهور المثالى.

أجانب الفريق

ضم الزمالك خلال الموسم العديد من الأجانب، على رأسهم بن شرقى الذى خطف قلوب الجمهور الزملكاوى بموهبته ومستواه المتميز الذى جعل الجماهير تعشقه كعشقها لناديها المفضل، وكذلك حمزة المثلوثى، وسيف الجزيرى، وجميعهم ساهموا فى تتويج الفريق بالبطولات خلال الموسم، فى ظل توجيهات الخواجة فيريرا.

الناشئون وخبرة الأساسيين

- Advertisement -

يمتلك الزمالك الكثير من الناشئين أصحاب المواهب الفذة التي أجبرت متابعيها على ترديد أسمائها وأثبتت فى المباريات أنها تستحق ارتداء تيشيرت الزمالك، مثل سيف جعفر، ويوسف أسامة، وسيد نيمار، وماجد هانى، وحسام عبد المجيد، وغيرهم، بجانب خبرات الأساسيين من الكبار، مثل شيكابالا الذى أثبت أنه بمرور الوقت تزداد موهبته وقدرته على العطاء داخل المستطيل الأخضر، بالإضافة إلى زيزو هداف الدورى، والونش الذى يٌعد صخرة دفاع الأبيض، وأوباما، بالإضافة إلى إمام عاشور ورغم صغر سنه إلا أنه عوض رحيل فرجانى ساسى

فيريرا المخضرم

أثبت جوسفالدو فيريرا أنه داهية فى عالم التدريب، وقادر على توظيف اللاعبين داخل الملعب لتحقيق الهدف وهو الفوز، ليس هذا فحسب بل المتعة الكروية أيضا، فوسط الأزمات التى واجهها الفريق من عدم قيد وإصابات وغيابات ورحيل لاعبين، تمكن من الاستعانة بالناشئين مع خليط من الأساسيين ذوى الخبرة، حتى تمكن من إسعاد الجماهير وتوج بالبطولات خلال الموسم.

الإدارة القوية فى الزمالك 

يمتلك نادى الزمالك إدارة قوية، برئاسة المستشار مرتضى منصور، استطاعت توفير كل سبل النجاح  للجهاز الفنى ومنح المدير الفني الضوء الأخضر للتعامل مع الفريق وقيادة سفينة اللاعبين، حتى الوصول للهدف، وهو التتويج بالبطولات، بالإضافة إلى فصل اللاعبين والفريق عامة عن الأمور الإدارية بالنادى.

الجمهور المثالى

جمهور الزمالك يستحق لقب الجمهور المثالى والذى ساند الفريق فى كل المباريات، ولم يفوت أى فرصة لدعمه، وتشجيعه على إسعادهم، وعودة الفرحة إلى ميت عقبة مرة أخرى، وكذلك دعمهم للاعبين، حتى استقر الكأس فى الزمالك، بجانب درع الدورى.

- Advertisement -

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق