- Advertisement -

من هو شادراك لوكومبي المرشح للانضمام إلى الزمالك

0

دخل الكونجولي شادراك لوكومبي، مهاجم نهضة بركان المغربي، ضمن الأسماء المرشحة لتدعيم مركز المهاجم في صفوف الزمالك المصري.

وكان الزمالك قد استقر على التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف الفريق بعد رحيل مروان حمدي إلى المصري البورسعيدي.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي، الأربعاء، إن ناديه وقع على عقود التعاقد مع المهاجم الأجنبي الجديد.

وربطت بعض التقارير لوكومبي بالانتقال إلى الزمالك، في ظل بحث النادي الأبيض عن تدعيم صفوفه، لا سيما في الخط الأمامي.

من هو شادراك لوكومبي؟


شادراك موزونجو لوكومبي، من مواليد 14 أبريل/نيسان 1997، وهو لاعب من جمهورية الكونجو الديمقراطية، ويلعب كجناح في صفوف نهضة بركان.

تُوج لوكومبي، يوم السبت الماضي، بكأس السوبر الأفريقي مع نهضة بركان، حيث شارك في التشكيلة الأساسية ضد الوداد المغربي، في المباراة التي فاز بها الفريق البرتقالي 2-0 في الرباط، وتمكن من صناعة هدف.

- Advertisement -

وحصد اللاعب الكونجولي قبلها لقب الكونفدرالية مع نهضة بركان، وشارك في المباراة النهائية مع فريقه في مواجهة أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، وحصد الفريق اللقب بركلات الترجيح.

رحلة شادراك لوكومبي في ملاعب كرة القدم


وبدأ اللاعب مسيرته في صفوف أتلتيك كلوب أوجانا الكونجولي، قبل أن ينتقل إلى صفوف فيتا كلوب عام 2017.

وفي يناير/كانون الثاني 2019، احترف لوكومبي في الخارج من بوابة إنبي في الدوري المصري، ولعب مع الفريق لمدة عام، حيث خاض 16 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا.

رغم التعثر.. رقم غير مسبوق ينتظر الاتحاد في الدوري السعودي
وفي يناير/ كانون الثاني من العام التالي 2020، انضم المهاجم الكونجولي إلى صفوف ألميريا الإسباني، وتم قيده في صفوف الفريق الثاني الذي يشارك في دوري الدرجة الرابعة.

ولم يلعب لوكومبي مع ألميريا سوى لـ6 أشهر فقط، قبل أن تتم إعارته لمدة عام إلى نادي بولون بدوري الدرجة الثالثة الفرنسي، لكنه لم يسجل أي هدف في 12 مباراة.

وانتقل لوكومبي في الصيف الماضي إلى صفوف نهضة بركان قادما من ألميريا، وتمكن اللاعب هناك من إظهار موهبته، بعد تسجيل 12 هدفا وصناعة 7 في 43 مباراة، بخلاف تتويجه بلقبين قاريين مع الفريق.

كيف يلعب شادراك لوكومبي؟


ويجيد شادراك لوكومبي اللعب في مركز الجناحين الأيسر والأيمن، لكنه يلعب كجناح أيسر خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تألقه مع نهضة بركان، ويتميز بقوة بدنية كبيرة.

وإجمالا، خاض لوكومبي 93 مباراة خلال مسيرته الكروية، سجل خلالها 18 هدفا وصنع 14.

وعلى الصعيد الدولي، تم استدعاء لوكومبي لقائمة منتخب الكونجو الديمقراطية مرتين، وخاض مباراة دولية وحيدة كانت ودية أمام البحرين في يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

- Advertisement -

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق