- Advertisement -

ثلاث أشياء يحذر منهم فيريرا قبل مباراة فلامبو

0

يخوض فريق  نادي الزمالك اختبارا حاسما أمام فلامبو البوروندي فى تمام السابعة مساء اليوم الجمعة ضمن اياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا بإستاد برج العرب بالإسكندرية .

وحقق الزمالك فوزاً على فلامبو دى سنتر البوروندى بهدف دون رد سجله حسام عبد المجيد في مباراة ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

واجتاز نادي الزمالك المهمة الاولي في بطولة دوري ابطال افريقيا امام فريق اليكت سبورت التشادي بنتيجة أربعة اهداف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور التمهيدي .

ونجح نادي الزمالك فى حصد لقب بطولة الدوري المصري الموسم الماضي ليشارك فى بطولة دوري أبطال أفريقيا أملا فى تحقيق اللقب السادس فى تاريخ القلعة البيضاء.

ونجح نادي الزمالك فى حصد لقب بطولة الدوري المصري الموسم الماضي ليشارك فى بطولة دوري أبطال أفريقيا أملا فى تحقيق اللقب السادس فى تاريخ القلعة البيضاء.

وطلب البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك من لاعبيه ضرورة الظهور بشكل مختلف فى لقاء اليوم أمام فلامبو بعد الأداء الغير مقنع الذى ظهر عليه اللاعبون فى اللقاء الأول بالرغم من الفوز بهدف مقابل للاشئ . مؤكدا لهم أنه لابد من فوز بنتيجة كبيرة فى لقاء العودة من أجل محو الصورة السيئة التى ظهرت فى لقاء الذهاب وحتى تكون بروفة قوية لإنطلاقة الدورى .

من جانبه قال ماديتش المدير الفني لبطل بوروندي أن لقاء العودة أمام الزمالك شبه مستحيل نظرًا للفوارق الفنية التي تجعل فرص الفريق قليلة جدًا لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأفاد ماديتش بأنه راضٍ تمام الرضا عن الجانب الدفاعي الذي ظهر به فريقه في لقاء الذهاب بينما لم يستطع لاعبوه من تنفيذ الجانب الهجومي.

وفيما يخص تكتيك لقاء العودة أمام الزمالك أوضح ماديتش أنه سيعمل على تكثيف العملية الهجومية والتواجد بشكل أكبر في نصف ملعب الخصم.

وأثنى ماديتش على مستوى نادي الزمالك بشكل عام وعلى الجناح الأيمن أحمد سيد زيزو بشكل خاص مؤكدًا أن زيزو يملك مستوى خيالي.

- Advertisement -

من جانبه شدد فيريرا على لاعبي الزمالك عدم التهاون أو الغرور أمام فلامبو وعدم الإنخداع بتصريحات المنافس ، لأن كرة القدم لا تعترف بفريق كبير وأخر صغير ، وأن هدف واحد ليس مضمونا لصعود الفريق الى دوري المجموعات .

وبات شيكابالا وإمام عاشور جاهزان لمواجهة الزمالك اليوم ، بعدما غابا عن لقاء الذهاب للإصابة ، فيما سيتواصل غياب الونش وعبد الله جمعه بسبب البرنامج التأهيلي الموضوع لهما .

ومن المنتظر أن يقوم فيريرا باجراء بعض تعديلات على تشكيله الفريق فى مباراة الغد ، حيث يرغب فيريرا فى منح بعض اللاعبين الاساسيين راحه قبل بداية الدورى المحلى، يوم 18 من الشهر الجارى، حيث سيبدأ الفارس الأبيض مشواره بمباراة سموحه.

ولأن نتيجة الذهاب مطمئنه نسبياً كون الزمالك فاز خارج ملعبه بهدف نظيف، فمن المتوقع أن يقوم فيريرا اجراء هذه التعديلات على صفوف الفريق لعدة أسباب ، أولها : محاولة اراحة اللاعبين قدر الامكان، الى جانب منح فرص لصفقات الجديده للظهور بشكل اكبر.

فيريرا يحذر من زيادة الوزن


وفى نفس السياق طلب البرتغالى فيريرا من اللاعبين الحرص على عدم زيادة وزن كل لاعب فيهم خلال الفترة المقبلة، وهدد بفرض عقوبات ماليه كبيره على اللاعبين أو استبعادهم من المباريات، فى حال وجد زيادة فى الوزن، حيث أنه حريص كل الحرص على هذه النقطة فى الفترة الاخيره.

واتفق فيريرا مع محمد اسامة طبيب الفريق، على عمل قياسات وزن للاعبين كل فترة وبصورة مفاجئه لهم لتحديد اللاعبين الملتزمين بالتعليمات .

وهدد بفرض عقوبات مالية على أى لاعب يكون وزنه زائد عن الحد المسموح به ، حيث يعتبر المدير الفني أن عدم الإهتمام بالجانب البدني ينعكس بالسلب على أداء اللاعب فنيا فى الملعب .

- Advertisement -

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق